دعا به هنگام روبرو شدن با خطرات و رهایی از بلا ها

دعا به هنگام روبرو شدن با خطرات و رهایی از بلا ها

در یکی دیگر از پست ها و مطالب سایت اهنوس یک بار دیگر به شما عزیزان دعا به هنگام روبرو شدن با خطرات و رهایی از بلا ها را می آموزیم که در واقع سبب می شود در زندگی روزمره از خطرات، بلا ها و دشمنان در امان بمانید. متن کامل این دعا را مثل همیشه همین حالا و در ادامه این عنوان بخوانید.

دعا به هنگام روبرو شدن با خطرات و رهایی از بلا ها
دعا به هنگام روبرو شدن با خطرات و رهایی از بلا ها

دعا به هنگام روبرو شدن با خطرات و رهایی از بلا ها,دعای رهایی از بلا,دعای رهایی از بلاتکلیفی,دعای رهایی از بلایای طبیعی,دعا برای رهایی از بلا,دعا برای رهایی از بلاتکلیفی

دعا به هنگام روبرو شدن با خطرات و رهایی از بلا ها

روایت است که آن را روز جمل پیش از جنگ خواندند:
اللهم انی احمدک و أنت للحمد أهل، علی حسن صنعک الی و تعطفک علی، و علی ما وصلتنی(2000) به من نورک، و تدارکتنی به من رحمتک، و اسبغت علی من نعمتک، فقد اصطنعت عندی یا مولای ما یحق لک به جهدی و شکری لحسن عفوک و بلائک القدیم عندی، و تظاهر نعمائک علی و تتابع أیادیک لدی، لم ابلغ احراز حظی و لا صلاح نفسی.(201)
و لکنک یا مولای بداتنی اولاً باحسانک، فهدیتنی لدینک و عرفتنی نفسک و ثبتنی فی اموری کلها بالکفایه و الصنع لی، فصرفت عنی جهد البلاء، و منعت منی محذور القضاء، فلست اذکر منک الا جمیلاً، و لم الا أر منک تفضیلاً، یا الهی کم من بلاء و جهد صرفته عنی و اریتنیه فی غیری، فکم(202) من نعمه اقررت بها عینی و کم من صنیعه شریفه لک عندی، الهی أنت الذی تجیب عند الا ضطرار دعوتی، و أنت الذی تنفس عند الغموم کربتی.
و أنت الذی تأخذ لی من الاعداء بظلامتی، فما وجدتک و لا أجدک بعیداً منی حین اریدک، و لا منقبضاً عنی حین أسألک و لا معرضاً عنی حین ادعوک، فأنت الهی اجد صنیعک عندی محموداً و حسن بلاءک عندی موجوداً، و جمیع افعالک(203) عندی جمیلاً، یحمدک لسانی و عقلی و جوارحی و جمیع ما أقلت الأرض منی.
یا مولای أسألک بنورک(2044) الذی اشتققته من عظمتک، و عظمتک التی اشتققتها من مشیتک، و أسألک باسمک الذی علا، ان تمن علی بواجب شکری نعمتک. رب ما احرصنی علی ما زهدتنی فیه و حثتنی علیه، ان لم تعنی علی دنیای بزهد و علی آخرتی بتقوای هلکت ربی. دعتنی دواعی الدنیا من حرث النساء و البنین.
فاجبتها سریعاً و رکنت الیها طائعاً، و دعتنی دواعی الاخره من الزهد و الاجتهاد، فکبوت لها و لم أسارع الیها مسارعتی الی الحطام الهامد و الهشیم البائد و السراب الذاهب عن قلیل، رب خوفتنی و شوقتنی و احتججت علی، فما خفتک حق خوفک و اخاف ان اکون قد تثبطت عن السعی لک، و تهاونت بشی ء من احتجاجک.
اللهم فاجعل فی هذه الدنیا سعیی لک و فی طاعتک، و املا قلبی خوفک و حول تثبیطی و تهاونی و تفریطی و کلما اخافه من نفسه فرقاً منک و صبراً علی طاعتک و عملاً به، یا ذالجلال و الاکرام، و اجعل جنتی من الخطایا حصینه و حسناتی مضاعفه فانک تضاعف لمن تشاء.
اللهم اجعل درجاتی فی الجنان رفیعه، و أعوذ بک ربی من رفیع المطعم و المشرب، و أعوذ بک من شر ما أعلم و من شر ما لا أعلم، و أعوذ بک من الفواحش کلها ما ظهر منها و ما بطن، و أعوذ بک ربی ان اشتری الجهل بالعلم کما اشتری غیری، او السفه بالحلم او الجزع بالصبر و الظلاله بالهدی او الکفر بالایمان، یا رب من علی بذلک، فانک تتولی الصالحین و لا تضیع اجر المحسنین و الحمد لله رب العالمین.

بیشتر بخوانید  دعای محبت و وابستگی شدید برای جلب محبت و وابستگی معشوق

درباره ی admin

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

9 + 14 =