حرز مجرب برای سپاس و ستایش الله متعال و رسیدن به اهداف

حرز مجرب برای سپاس و ستایش الله متعال و رسیدن به اهداف

حرزی پر خیر و سریع التاثیر از امام صادق علیه السلام می خوانیم که برای رسیدن به موفقیت ها و همین طور اهدافی خوانده می شود که ممکن است خیلی سخت پیش و روی خود ببینیم و حتی احساس کنیم که هیچ راه نجاتی برای گذر از سختی ها وجود ندارد.

در واقع این حرز از یک سوی دیگر در سپاس و ستایش الله دانا و توانا نیز خوانده می شود.

حرز مجرب برای سپاس و ستایش الله متعال و رسیدن به اهداف
حرز مجرب برای سپاس و ستایش الله متعال و رسیدن به اهداف

حرز مجرب برای سپاس و ستایش الله متعال و رسیدن به اهداف,خواص حرز امام صادق,فواید حرز امام صادق,ترجمه حرز امام صادق,متن کامل حرز امام صادق,خواص حرز امام جعفر صادق,فواید حرز امام جعفر صادق,دعای ستایش خدا,دعای ستایش پروردگار,دعا ستایش خدا,دعا ستایش,دعا ستایش در حل جدول,دعای حمد و ستایش خدا مجرب و سریع التاثیر,دعای سپاسگزاری,دعای سپاسگزاری از خداوند,دعای سپاس خدا,دعا سپاسگزاری,دعا سپاس,دعای حمد و سپاس,دعای حمد و سپاس خداوند,

حرز مجرب برای سپاس و ستایش الله متعال و رسیدن به اهداف

لا اله الا الله ابداً حقاً حقاً، لا اله الا الله ایماناً و صدقاً، لا اله الا الله تعبداً و رقاً، لا اله الا الله تلطفاً و رفقاً، لا اله الله حقاً حقاً، لا اله الا الله، محمد رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم.
اعیذ نفسی و شعری و بشری و دینی و أهلی و مالی و ولدی و ذریتی و دنیای و جمیع من أمره یعنینی من شر کل ذی شر یوذینی.
اعیذ نفسی و جمیع ما رزقنی ربی و ما اغلقت علیه ابوابی و احاطت به جدرانی و جمیع ما اتقلب فیه من نعم الله عزوجل و احسانه، و جمیع اخوانی و اخواتی من المومنین و المومنات بالله العلی العظیم، و باسمائه التامه الکامله المتعالیه المنیفه الشریفه الشافیه الکریمه الطیبه الفاضله المبارکه الطاهره المطهره المخزونه المکنونه التی لا یجاوزهن بر و لا فاجر.
و بام الکتاب و فاتحته و خاتمته، و ما بینهما من سوره شریفه و آیه محکمه، و شفا و رحمه و عوذه و برکه، و بالتوراه و الانجیل و الزبور و القرآن العظیم، و بصحف ابراهیم و موسی، و بکل کتاب انزله الله عزوجل، و بکل رسول ارسله الله، و بکل برهان اظهره الله عزوجل، و بالاء الله و عزه الله و قدره الله و جلال الله، و قوه الله و عظمه الله و سلطان الله، و منعه الله و من الله و حلم الله، و عفو الله و غفران الله، و ملائکه الله، و کتب الله و انبیاء الله و رسل الله و محمد رسول الله صلی الله علیه و آله.
و أعوذ بالله من غضب الله و عقابه و سخط الله و نکاله، و من نقمه الله و اعراضه و صدوده و خذلانه، و من الکفر و النفاق و الحیره و الشرک و الشک فی دین الله، و من شر یوم الحشر و النشور و الموقف و الحساب، و من شر کل کتاب قد سبق، و من زوال النعمه و حلول النقمه و تحول العافیه و موجبات الهلکه و مواقف الخزی و الفضیحه فی الدنیا و الاخره.
و أعوذ بالله العظیم من هوی مرد و قرین سوء مکد(403)، و جار موذ و غنی مطغ و فقر منس.
و أعوذ بالله العظیم من قلب لایخشع و صلاه لاتنفع و دعاء لایسمع و عین لاتدمع و بطن لا یشبع، و من نصب و اجتهاد یوجبان العذاب و من مرد الی النار و سوء المنظر فی النفس و الاهل و المال و الوالد و عند معاینه ملک الموت علیه السلام.
و أعوذ بالله العظیم من شر کل دابه هو آخذ بناصیتها، و من شر کل ذی شر، و من شر ما أخاف و أحذر، و من شر فسقه العرب و العجم، و من شر فسقه الجن و الانس و الشیاطین، و من شر ابلیس و جنوده و أشیاعه و أتباعه، و من شر السلاطین و أتباعهم، و من شر ما ینزل من السماء و ما یعرج فیها، و من شر ما یلج فی الأرض و ما یخرج منها، و من کل سقم(404) و آفه و غم و هم و فاقه و عدم، و من شر ما فی البر و البحر و من شر الفساق و الفجار و الدعار(405) و الحساد و الاشرار و السراق و اللصوص، و من شر کل دابه هو آخذ بناصیتها ان ربی علی صراط مستقیم. اللهم انی احتجز بک من شر کل شی ء خلقته و أحترس بک منهم.
و أعوذ بالله العظیم من الحرق و الغرق و الشرق و الهدم و الخسف و المسخ و الحجاره و الصیحه و الزلازل و الفتن و العین و الصواعق، و الجنون و الجذام و البرص، و الأمراض و الافات و العاهات (و المصیبات)(406)، و اکل السبع و میته السوء و جمیع انواع البلایا فی الدنیا و الاخره.
و أعوذ بالله العظیم من شر ما استعاذ منه الملائکه المقربون و الانبیاء المرسلون و خاصه مما استعاذ منه محمد عبدک و رسولک صلی الله علیه و آله و سلم. أسألک ان تعطینی من خیر ما سألوا و ان تعیذنی من شر ما استعاذوا، و أسألک من الخیر کله عاجله و آجله ما علمت منه و مالم أعلم.
بسم الله و بالله و الحمد لله و اعتصمت بالله و ألجأت ظهری الی الله و ما توفیقی الا بالله و ما شاء الله و أفوض أمری الی الله و ما النصر الا من عندالله، و ما صبرری الا بالله و نعم القادر الله و نعم المولی الله و نعم النصیر الله، و لا یاتی بالحسنات الا الله و لایصرف السیئات الا الله و لا یسوق الخیر الا الله (و ما بنا من نعمه فمن الله).(407)
و ان الامر کله بیدالله، و أستکفی الله بالله و أستغنی بالله و استقیل الله و استغیث بالله و استغفر الله، و صلی الله علی و محمد رسول الله و علی انبیاء الله و علی رسل الله و ملائکه الله و علی الصالحین من عبادالله.
انه من سلیمان و انه بسم الله الرحمان الرحیم الا تعلوا علی و أتونی مسلمین. کتب الله: لأغلبن انا و رسلی، ان الله قوی عزیز. لا یضرکم کیدهم شیئاً ان الله بما یعملون محیط. و اجعل لنا من لدنک ولیاً و اجعل لنا من لدنک نصیراً.
اذ هم قوم أن یبسطوا الیکم أیدیهم فکف أیدیهم عنکم و الله یعصمک من الناس، ان الله لایهدی القوم الکافرین. کلما أوقدوا ناراً للحرب اطفاها الله. قلنا: یا نار کونی برداً و سلاماً علی ابراهیم. و زادکم فی الخلق بسطه، (فاذکروا آلاء الله لعلکم تفلحون)(408)، له معقبات من بین یدیه و من خلفه یحفظونه من أمر الله.
رب أدخلنی مدخل صدق و أخرجنی مخرج صدق و اجعل لی من لدنک سلطاناً نصیراً، و قربناه نجیاً و رفعناه مکاناً علیاً، سیجعل لهم الرحمان وداً، و القیت علیک محبه منی و لتصنع علی عینی، اذ تمشی اختک فتقول: هل ادلکم علی من یکفله؟ فرجعناک الی امک کی تقر عینها و لا تحزن، و قتلت نفساً فنجیناک من الغم و فتناک فتوناً.
لا تخف، نجوت من القوم الظالمین (لا تخف، انک من الامنین).(4099) لا تخف، انک أنت الا علی، لا تخاف درکاً و لا تخشی. لا تخافا، اننی معکما أسمع و اری. لا تخف، انا منجوک و أهلک و ینصرک الله نصراً عزیزاً. و من یتوکل علی الله فهو حسبه، ان الله بالغ أمره، قد جعل الله لک شی ء قدراً. فوقاهم الله شر ذلک الیوم و القاهم نضره و سروراً. و ینقلب الی أهله مسروراً. و رفعنا لک ذکرک. یحبونهم کحب الله و الذین آمنوا أشد حبا لله.
ربنا أفرغ علینا صبراً و ثبت اقدامنا و انصرنا علی القوم الکافرین.
الذین قال لهم الناس: ان الناس قد جمعوا لکم فاخشوهم فزادهم ایماناً و قالوا: حسبنا الله و نعم الوکیل، فانقلبوا بنعمه من الله و فضل لم یمسهم سوء.
ربنا ظلمنا أنفسنا و ان لم تغفر لنا و ترحمنا لنکونن من الخاسرین، ربنا اصرف عنا عذاب جهنم، ان عذابها کان غراماً، انها ساءت مستقراً و مقاماً، ربنا ما خلقت هذا باطلاً، سبحانک فقنا عذاب النار. (ربنا انک من تدخل النار فقد أخزیته و ما للظالمین من أنصار.
ربنا اننا سمعنا منادیاً ینادی للایمان أن: آمنوا بربکم فامنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا و کفر عنا سیئاتنا و توفنا مع الأبرار. ربنا و آتنا ما وعدتنا علی رسلک و لا تخزنا یوم القیامه، انک لا تخلف المیعاد).(410)
و قل: الحمد لله الذی لم یتخذ ولداً و لم یکن له شریک فی الملک و لم یکن له ولی من الذل و کبره تکبیراً. و ما لنا الا نتوکل علی الله و قد هدانا سبلنا؟ و لنصبرن علی ما آذیتمونا و علی الله فلیتوکل المتوکلون. انما أمره اذا أراد شیئاً ان یقول له: کن فیکون. فسبحان الذی بیده ملکوت کل شی ء و الیه ترجعون. او من کان میتاً فأحییناه و جعلنا له نوراً یمشی به فی الناس؟
هو الذی أیدک بنصره و بالمومنین و الف بین قلوبهم. لو أنفقت ما فی الأرض جمیع ما الفت بین قلوبهم و لکن الله الف بینهم انه عزیز حکیم. سنشد عضدک باخیک و نجعل لکما سلطاناً فلا یصلون الیکما بایاتنا، أنتما و من اتبعکما الغالبون. علی الله توکلنا، ربنا افتح بیننا و بین قومنا بالحق و أنت خیر الفاتحین.
انی توکلت علی الله ربی و ربکم. ما من دابه الا هو آخذ بناصیتها، ان ربی علی صراط مستقیم. فستذکرون ما اقول لکم و افوض امری الی الله، ان الله بصیر بالعباد. حسبی الله، لا اله الا هو، علیه توکلت و هو رب العرش العظیم. رب انی مسنی الضر و أنت أرحم الراحمین، لا اله الا أنت، سبحانک، انی کنت من الظالمین.
بسم الله الرحمان الرحیم الم الله لا اله الا هو الحی القیوم، الم ذلک الکتاب لاریب فیه هدی للمتقین، الذین یومنون بالغیب و یقیمون الصلاه.
الله لا اله الا هو الحی القیوم لا تأخذه سنه و لا نوم، له ما فی السماوات و ما فی الأرض. من ذاالذی یشفع عنده الا باذنه؟ یعلم ما بین ایدیهم و ما خلفهم و لا یحیطون بشی ء من علمه الا بماشاء. وسع کرسیه السماوات و الأرض و لایووده حفظمها و هو العلی العظیم.
لا اکراه فی الدین قد تبین الرشد من الغی فمن یکفر بالطاغوت و یومن بالله فقد استمسک بالعروه الوثقی لا انفصام لها و الله سمیع علیم.
شهد الله انه لا اله الا هو و الملائکه و اولوا العلم قائماً بالقسط لا اله الا هو العزیز الحکیم. ان الدین عندالله الاسلام. قل: اللهم مالک الملک توتی الملک من تشاء و تنزع الملک ممن تشاء، و تعز من تشاء و تذل من تشاء، بیدک الخیر انک علی کل شی ء قدیر، تولج اللیل فی النهار و تولج النهار فی اللیل و تخرج الحی من المیت و تخرج المیت من الحی و ترزق من تشاء بغیر حساب.
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هدیتنا و هب لنا من لدنک رحمه انک أنت الوهاب. لقد جاء کم رسول من انفسکم عزیز علیه ما عنتم حریص علیکم بالمومنین رووف رحیم. فان تولوا فقل: حسبی الله، لا اله اله هو، علیه توکلت و هو رب العرش العظیم.
الحمد لله الذی نجانا من القوم الظالمین. الحمد لله الذی اذهب عنا الحزن، ان ربنا لغفور شکور. الذی احلنا دار المقامه من فضله لا یمسنا فیها نصب و لایمسنا فیها لغوب.
الحمد لله الذی هدانا لهذا و ما کنا لنهتدی لولا أن هدانا الله. الحمد لله الذی فضلنا علی کثیر من عباده المومنین. فقطع دابر القوم الذین ظلموا و الحمد لله رب العالمین.
فلله الحمد رب السماوات و الأرض رب العالمین، و له الکبریاء فی السماوات و الأرض و هو العزیز الحکیم. فسبحان الله حین تمسون و حین تصبحون و له الحمد فی السماوات و الأرض و عشیاً و حین تظهرون، یخرج الحی من المیت و یخرج المیت من الحی و یحیی الأرض بعد موتها و کذلک تخرجون. فسبحان الذی بیده ملکوت کل شی ء و الیه ترجعون.
ان ربکم الله الذی خلق السماوات و الأرض فی سته أیام ثم استوی علی العرش یغشی اللیل النهار یطلبه حثیثاً و الشمس و القمر و النجوم مسخرات بأمره. الا له الخلق و الامر تبارک الله رب العالمین.
ادعوا ربکم تضرعاً و خفیه. انه لایحب المعتدین. و لا تفسدوا فی الأرض بعد اصلاحها و ادعوه خوفاً و طمعاً ان رحمه الله قریب من المحسنین.
الذی خلقنی فهو یهدین والذی هو یطعمنی و یسقین، و اذا مرضت فهو یشفین، و الذی یمیتنی ثم یحیین، و الذی اطمع ان یغفر لی خطیئتی یوم الدین. رب هب لی حکماً و الحقنی بالصالحین، و اجعل لی لسان صدق فی الاخرین و اجعلنی من ورثه جنه النعیم و اغفر لابی، انه کان من الضالین، و لا تخزنی یوم یبعثون، یوم لا ینفع مال و لا بنون الا من أتی الله بقلب سلیم.
بسم الله الرحمان الرحیم. الحمد لله الذی خلق السماوات و الأرض و جعل الظلمات و النور ثم الذین کفروا بربهم یعدلون.
بسم الله الرحمان الرحیم و الصافات صفاً فالزاجرات زجراً فالتالیات ذکراً، ان الهکم لواحد رب السماوات و الأرض و ما بینهما و رب المشارق. انا زینا السماء الدنیا بزینه الکواکب و حفظاً من کل شیطان مارد. لایسمعون الی الملا الاعلی و یقذفون من کل جانب، دحوراً و لهم عذاب واصب، الا من خطف الخطفه فأتبعه شهاب ثاقب.
یا معشر الجن و الانس ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السماوات و الأرض فانفذوا، لا تنفذون الا بسلطان. فبای آلاء ربکما تکذبان؟ یرسل علیکما شواظ من نار و نحاس فلا تنتصران.
بسم الله الرحمان الرحیم. الحمد لله فاطر السماوات و الأرض جاعل الملائکه رسلاً اولی أجنحه مثنی و ثلاث و رباع یزید فی الخلق ما یشاء، ان الله علی کل شی ء قدیر.
ما یفتح الله للناس من رحمه فلا ممسک لها و ما یمسک فلا مرسل له من بعده و هو العزیز الحکیم. ان الفضل بیدالله، یوتیه من یشاء و الله واسع علیم. یختص برحمته من یشاء و الله ذوالفضل العظیم. و ننزل من القرآن ما هو شفاء و رحمه للمومنین.
و اذا قرأت القرآن جعلنا بینک و بین الذین لا یومنون بالاخره حجاباً مستوراً، و جعلنا علی قلوبهم أکنه ان یفقهوه و فی آدانهم و قراً. و اذ ذکرت ربک فی القرآن وحده ولوا علی أدبارهم نفوراً. أفرأیت من اتخذ الهه هواه و اضله الله علی علم و ختم علی سمعه و قلبه و جعل علی بصره غشاوه؟ فمن یهدیه من بعدالله؟ افلا تذکرون؟!
اولئک الذین طبع الله علی قلوبهم و سمعهم و ابصارهم و اولئک هم الغافلون. و جعلنا من بین ایدیهم سداً و من خلفهم سداً فاغشیناهم فهم لا یبصرون. و ما توفیقی الا بالله، علیه توکلت و الیه انیب، و لا تحزن علیهم و لا تک فی ضیق مما یمکرون، ان الله مع الذین اتقوا و الذین هم محسنون.
و قال الملک: ائتونی به استخلصه لنفسی فلما کلمه قال: انک الیوم لدنیا مکین أمین و خشعت الأصوات للرحمان فلا تسمع الا همساً، فسیکفیکهم الله و هو السمیع العلیم. انی توکلت علی الله ربی و ربکم، ما من دابه الا هو آخذ بناصیتها، ان ربی علی صراط مستقیم. و الهکم اله واحد لا اله الا هو الرحمان الرحیم. ذلکم الله ربکم خالق کل شی ء فاعبدوه و هو علی کل شی ء وکیل. قل: هو ربی لا اله الا هو، علیه توکلت و الیه متاب.
یا ایها الناس اذکروا نعمه الله علیکم، هل من خالق غیر الله یرزقکم من السماء و الأرض؟ لا اله الا هو، فانی تؤفکون؟ ذلکم الله ربکم فتبارک الله رب العالمین. هو الحی لا اله الا هو فادعوه مخلصین له الدین. الحمد لله رب العالمین، رب المشرق و المغرب لا اله الا هو فاتخذه وکیلاً. ربنا أفرغ علینا صبراً و ثبت أقدامنا و انصرنا علی القوم الکافرین.
لو أنزلنا هذا القرآن علی جبل لرأیته خاشعاً متصدعاً من خشیه الله و تلک الامثال نضربها للناس لعلهم یتفکرون. هو الله الذی لا اله الا هو عالم الغیب و الشهاده هو الرحمان الرحیم. هو الله الذی لا اله الا هو الملک القدوس السلام المومن المهیمن العزیز الجبار المتکبر. سبحان الله عما یشرکون. هو الله الخالق الباری المصور له الأسماء الحسنی. یسبح له ما فی السماوات و الأرض و هو العزیز الحکیم.
بسم الله الرحمان الرحیم. قل: هو الله أحد، الله الصمد، لم یلد و لم یولد و لم یکن له کفواً أحد.
بسم الله الرحمان الرحیم. قل: أعوذ برب الفلق من شر ما خلق و من شر غاسق اذ وقب و من شر النفاثات فی العقد و من شر حاسد اذا حسد.
بسم الله الرحمان الرحیم. قل: أعوذ برب الناس ملک الناس اله الناس، من شر الوسواس الخناس الذی یوسوس فی صدور الناس من الجنه و الناس.
اللهم من أراد بی شراً أو بأهلی شراً و باساً أو ضراً، فاقمع رأسه و اصرف عنی سوءه و مکروهه و أعقد لسانه و احبس کیده و اردد عنی ارادته.
اللهم صل علی محمد و آل محمد کما هدیتنا به من الکفر أفضل ما صلیت علی احد من خلقک و صل علی محمد و آل محمد کما ذکرک الذاکرون، و اغفرلنا و لابائنا و لامهاتنا و جمیع المومنین و المومنات و المسلمین و المسلمات، الاحیاء منهم و الاموات و تابع بیننا و بینهم بالخیرات، انک مجیب الدعوات و منزل البرکات و دافع السیئات انک علی کل شی ء قدیر.
اللهم انی استودعک دینی و دنیای و أهلی و اولادی و عیالی و امانتی و جمیع ما انعمت به علی فی الدنیا و الاخره فانه لا یضیع صنائعک و لا تضیع و دائعک و لا یجیرنی منک أحد.
اللهم ربنا آتنا فی الدنیا حسنه و فی الاخره حسنه و قنا عذاب النار. افزوده ی کاتبان نسخه: فانی أرجوک و لا أرجو أحداً سواک فانک (أنت)(4111) الله الغفور الرحیم، اللهم أدخلنی الجنه و نجنی من النار برحمتک یا أرحم الراحمین.

بیشتر بخوانید  دعایی در باب توحید پروردگار جهانیان بسیار پرفیض و عظیم

درباره ی admin

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

8 + 2 =