دعای امام رضا علیه السلام برای دفع سختی و مشکلات

دعای امام رضا علیه السلام برای دفع سختی و مشکلات

اگر می خواهید دعایی را در هنگام سختی ها، بلا ها، گرفتاری و مشکلات بزرگ و کوچک زندگی بخوانید پیشنهاد می کنیم که حتما در ادامه این عنوان دعای امام رضا علیه السلام برای دفع سختی و مشکلات می تواند به شما در این زمینه کمک کند. متن کامل آن را از اهنوس بخواهید.

دعای امام رضا علیه السلام برای دفع سختی و مشکلات
دعای امام رضا علیه السلام برای دفع سختی و مشکلات

دعای امام رضا علیه السلام برای دفع سختی و مشکلات,دعا برای تحمل سختی ها,دعای هنگام سختی ها,دعای هنگام سختی اهل سنت,دعا به هنگام سختی,دعا در هنگام سختی ها,دعای امام سجاد هنگام سختی

دعای امام رضا علیه السلام برای دفع سختی و مشکلات

بسم الله الرحمان الرحیم، اللهم ان ذنوبی و کثرتها قد أخلقت وجهی عندک، و حجبتنی عن استیهال رحمتک، و باعدتنی عن استیجاب مغفرتک، و لو لا تعلقی بالائک و تمسکی بالدعاء و ما وعدت امثالی من المسرفین و اشباهی(497) من الخاطئین، و اوعدت(498) القانطین من رحمتک بقولک: یا عبادی الذین اسرفوا علی انفسهم لا تقنطوا من رحمه الله، ان الله یغفر الذنوب جمیعاً، انه هو الغفور الرحیم.(499) و حذرت القانطین من رحمتک فقلت: و من یقنط من رحمه ربه الا الضالون؟،(500)، ثم ندبتنا برأفتک الی دعاءک فقلت: ادعونی استجب لکم، ان الذین یستکبرون عن عبادتی سیدخلون جهنم داخرین.(501) الهی لقد کان ذل الایاس(502) علی مشتملاً و القنوط من رحمتک علی ملتحفاً.
الهی لقد وعده المحسن ظنه بک ثواباً و اوعدت المسی ء ظنه بک عقاباً. اللهم و قد امسک رمقی حسن الظن بک فی عتق رقبتی من النار و تغمد زلتی و اقاله عثرتی.
اللهم قلت فی کتابک و قولک الحق الذی لا خلف له و لا تبدیل: یوم ندعو کل أناس بامامهم(5033)، و ذلک یوم النشور، اذا نفخ فی الصور و بعثر ما فی القبور.
اللهم فانی اوفی و أشهد و أقر، و لاأنکر و لاأجحد، و أسر و أعلن، و اظهر و ابطن بانک أنت الله لا اله الا أنت، وحدک لاشریک لک، و ان محمداً عبدک و رسولک صلی الله علیه و آله، و ان علیاً امیر المؤمنین سید الاوصیاء و وارث علم الانبیا علم الدین و مبیر المشرکین و ممیز المنافقین و مجاهد المارقین امامی و حجتی و عروتی و صراطی و دلیلی و محجتی، و من لا أثق باعمالی – و لو زکت – و لا اراها منجیه لی – و لو صلحت – الا بولایته و الائتمام به والاقرار بفضائله و القبول من حملتها و التسلیم لرواتها.
و اقر باوصیائه من ابنائه و حججاً و ادله و سرجاً، و اعلاماً و مناراً، و ساده و ابراراً، و أومن بسرهم و جهرهم، و ظاهرهم و باطنهم، و شاهدهم و غائبهم، و حیهم و میتهم، لا شک فی ذلک و لا ارتیاب عند تحولک و لا انقلاب.
اللهم فادعنی یوم حشری و نشری بامامتهم، و أنقذنی بهم یا مولای من حر النیران و ان ترزقنی روح الجنان، فانک ان اعتقتنی من النار کنت من الفائزین.
اللهم و قد أصبحت یومی هذا لا ثقه لی و لا رجاء، و لا لجا و لا مفزع و لا منجا غیر من توسلت بهم الیک متقرباً الی رسولک محمد صلی الله علیه و آله، ثم علی امیر المؤمنین و الزهراء سیده نساء العالمین، و الحسن و الحسین و علی و محمد و جعفر و موسی و علی و محمد و علی و الحسن و من بعدهم یقیم المحجه(504) الی الحجه، المستوره(505) من ولده، المرجو للامه من بعده.
اللهم فاجعلهم فی هذا الیوم و ما بعده حصنی من المکاره و معقلی من المخاوف، و نجنی بهم من کل عدو و طاغ و باغ و فاسق، و من شر ما أعرف و ما انکر، و ما استتر عنی و ما ابصر، و من شر کل دابه رب أنت آخذ بناصیتها، انک علی صراط مستقیم.
اللهم بتوسلی(5066) بهم الیک و تقربی بمحبتهم و تحصنی بامامتهم افتح علی فی هذا الیوم أبواب رزقک، و انشر علی رحمتک و حببنی الی خلقک و جنبنی بغضهم و عداوتهم، انک علی کل شی ء قدیر.
اللهم و لکل متوسل ثواب و لکل ذی شفاعه حق، فأسألک بمن جعلته الیک سبی و قدمته امام طلبتی ان تعرفنی برکه یومی هذا و شهری هذا و عامی هذا.
اللهم و هم مفزعی و معونتی فی شدتی و رخائی، و عافیتی و بلائی، و نومی و یقظتی، و ظعنی و اقامتی، و عسری و یسری، و علانیتی و سری، و اصباحی و امسائی، و تقلبی و مثوای، و سری و جهری.
اللهم فلاتخیبنی بهم من نائلک، و لا تقطع رجائی من رحمتک و لاتؤیسنی من روحک و لاتبتلنی بانغلاق أبواب الارزاق و انسداد مسالکها و ارتیاح مذاهبها، و افتح لی من لدنک فتحاً یسیراً و اجعل لی من کل ضنک مخرجاً و الی کل سعه منهجاً، انک أرحم الراحمین و صلی الله علی محمد و آله الطیبین الطاهرین، آمین رب العالمین.

بیشتر بخوانید  دعا برای ازدواج - دعا برای بخت گشایی مجرب

درباره ی admin

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

12 − 6 =